تاريخ النشر2014 24 July ساعة 13:54
رقم : 164451

خزاعة .. مجزرة اسرائيلية مروعة بعد الشجاعية

تنا
قال محاصرون في بلدة خزاعة شرق خان يونس، إن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرة مروعة في البلدة، فاقت ما ارتكبه في حي الشجاعية قبل يومين، بعد تعرضها لقصف مركز استهدف المنازل والمساجد والمدارس بشكل عشوائي، حيث اسفرت عن إبادة عوائل بأكملها .
صورة اليوم .. من مجازر خزاعة
صورة اليوم .. من مجازر خزاعة

بعد الشجاعية بلدة خزاعة الواقعة شرق خان يونس تتعرض لمحرقة إسرائيلية كما يقول سكانها. هؤلاء لجأوا إلى مستشفى ناصر وسط جنوب القطاع، وكلهم أمل في انتهاء العدوان وانتشال جثامين شهدائهم.

إستشهد ٢٤ فلسطينياً فجر اليوم الخميس بينهم عشرة من عائلة الأسطل في خان يونس في العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة.

 الطائرات الحربية الإسرائيلية، قصفت مسجد صلاح الدين في مخيم جباليا. وارتفعت حصيلة العدوان إلى ٧٢١ شهيداً حتى إعداد هذا الخبر.

ومع دخول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الثامن عشر يبدو أن بلدة خزاعة انضمت إلى الشجاعية وغيرها من الشوارع والأحياء التي تعرضت لمجازر الاحتلال منذ بداية العدوان.

وقال محاصرون في خزاعة إن أوضاعهم مأساوية والاحتلال أطلق عليهم النار أثناء محاولتهم الخروج حاملين الأعلام البيضاء.

وأطلقت مئات العائلات المحاصرة نداء استغاثة مطالبة بإنقاذها من الموت. وكان لجأ بعض أهالي البلدة الذين استطاعوا مغادرتها إلى مستشفى ناصر جنوب القطاع، وكلهم أمل في انتهاء العدوان وانتشال جثامين شهدائهم.

وحتى اللحظة بلغ عدد الشهداء في هذه المجزرة المتواصلة ١٨ شهيداً وأكثر من ١٠٠ جريح، وفق أحد الأطباء الذي وصف الوضع بـ"الخطير جداً" قائلاً إن هناك قتلى في الشوارع لم نستطع الوصول إليهم حتى اللحظة.

ومع استمرار العدوان الإرهابي الإسرائيلي في كل القطاع لم يعد يعول المنكوبون على مساعدات من هنا أو هناك لا توقف عنهم حمم الموت في ظل إصرارهم على أن كرامتهم ودماءهم الغالية كما يقولون ستظل عنوان صمودهم.

بدورها إعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على قصف بلدة خزاعة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة بالقذائف المدفعية "جريمة حرب".

وشددت حماس -في بيان مقتضب يوم الأربعاء- على أن مجزرة خزاعة ضد المدنيين هي جريمة حرب بشعة لن تفلح في كسر إرادة الشعب الفلسطيني، مؤكدة أن الاحتلال سيدفع ثمن هذه الجريمة.
https://taghribnews.com/vdcamyn6649niy1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز