تاريخ النشر2011 4 April ساعة 14:00
رقم : 44605

الکیان الصهیونی یضغط لمنع صفقة صواريخ لسوريا

وکالة انباء التقریب (تنا) – دمشق 4/4/2011
حث الكيان الصهیونی، موسكو على إعادة النظر في عزمها بيع صواريخ كروز مضادة للسفن إلى سوريا مخافة أن تصل الأسلحة "لأيدي متشددين" وفق ما نقل عن سفيرة الكيان الإسرائيلي لدى روسيا.
الکیان الصهیونی یضغط لمنع صفقة صواريخ لسوريا
وافاد مراسل وکالة انباء التقریب فی سوریا نقلا عن المواقع الالکترونیة السوریة انه كانت روسيا, وهي ثاني أكبر دولة مصدرة للأسلحة بالعالم, قد أعلنت في فبراير/ شباط أنها ستمضي قدما في خطط بيع وحدتي صواريخ سطح جو مزودة بقذائف بي۸۰۰ أو ياخونت, لدمشق في صفقة تصل قيمتها إلى ثلاثمائة مليون دولار.
وصرحت سفيرة الكيان الإسرائيلي في روسيا "دوريت جولندر" بأنه ينبغي لموسكو إعادة تقييم مخاطر إمدادات الأسلحة المحتملة لدمشق "بسبب مايجتاح الشرق الأوسط " من عدم الاستقرار بحسب زعمها.
وقالت السفيرة الصهیونية إن القضية أثيرت خلال محادثات بين الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي زار موسكو يوم ۲۴ مارس/ آذار الماضي.
ويخشى الكيان من أن ينتهي المطاف بالصورايخ التي يمكن أن تصيب سفينة على بعد ۳۰۰ كلم قبالة السواحل السورية في أيدي حزب الله اللبناني .
وأصاب حزب الله سفينة حربية إسرائيلية بصاروخ أرض جو عام ۲۰۰۶ أثناء الحرب الإسرائيلية اللبنانية مما أسفر عن مقتل أربعة بحارة.




https://taghribnews.com/vdcaminy.49nyw1kzk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز