تاريخ النشر2014 1 September ساعة 12:34
رقم : 167755

الرئیس روحاني: نسعى لتحرير الاقصى من يد المحتلين

تنا
قال رئیس الجمهوریة حجة الاسلام و المسلمين حسن روحاني ان العالم الاسلامي لایمکن ان یسمح ابدا ببقاء القبلة الاولی للمسلمین بید المحتلین والمعتدین.
الرئیس روحاني: نسعى لتحرير الاقصى من يد المحتلين
واضاف الرئیس روحاني في کلمة القاها في مراسم افتتاح اجتماع الیوم العالمي للمساجد ˈان ایران لن تدخر جهدا لانقاذ القبلة الاولی للمسلمین ومساعدة الشعب الفلسطینی المظلوم ˈ.  

واوضح ˈان بعض التنظیمات ترتکب الیوم ابشع الجرائم واکثرها عنفا باسم الاسلام فیما الاسلام منها براء . فتلك التنظیمات تقطع رؤوس الابریاء وتقتل الاطفال وتدمر المساجد باسم الجهاد والاسلام . فهؤلاء الجهلة هم اداة الاستکبار العالمي، یعملون علی التخویف من الاسلام ویدمرون المساجد والکنائس علی حد سواءˈ.
 
یذکر ان منظمة المؤتمر الاسلامي سابقا (التعاون الاسلامي حالیا) کانت قد أعلنت یوم 21 آب / اغسطس یوم احراق المسجد الاقصی من قبل الصهاینة، یوما عالمیا للمساجد.  

یشار الی انه في 21/8/1969 قام الإرهابي الیهودي الأسترالي «دینیس مایکل» وبدعم من العصابات الیهودیة المغتصبة للقدس بإحراق المسجد الأقصی المبارک في جریمة تعتبر من أکثر الجرائم إیلاما بحق الأمة وبحق مقدساتها.  

وأدی هذا الحادث إلی إحراق جزء کبیر من المسجد والتهام النار في منبر نور الدین زنکي وکان هذا الحادث متعمد بالتواطؤ مع سلطات الاحتلال، وقد أدان العالم أجمع هذا الحادث الإجرامي الذي أقدم علیه الکیان الصهیوني ˈوعلی إثر ذلک تم إنشاء منظمة المؤتمر الإسلامي عام 1971.
https://taghribnews.com/vdcam0n6m49ni01.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز