تاريخ النشر2015 2 March ساعة 15:39
رقم : 184369

إعلام العدو : إطلالة "أوباما" عشية خطاب "نتنياهو" تهدف إلى نزع "الُسم" منه

تنا-فلسطين المحتلة
فرض الخطاب المثير للجدل المقرر أن يلقيه رئيس حكومة الكيان "بنيامين نتنياهو" الثلاثاء أمام الكونغرس الأمريكي حول الملف النووي الإيراني نفسه على وسائل الإعلام الصهيونية.
إعلام العدو : إطلالة "أوباما" عشية خطاب "نتنياهو" تهدف إلى نزع "الُسم" منه

وفيما ذكرت القناة العاشرة في تلفزيون العدو أن "نتنياهو" سيلقي خطاباً الاثنين أمام اللوبي الأمريكي المؤيد لـ"تل أبيب" "إيباك" بالتزامن مع بث مقابلة لرئيس الولايات المتحدة "باراك أوباما" -سيتطرق فيها لأول مرة- لخطاب رئيس وزراء الاحتلال غير المنسق له أمام الكونغرس ؛ علّقت صحيفة "يديعوت أحرونوت" على ذلك، بالقول : إن أوباما ينوي انتزاع السم من خطاب نتنياهو".

وكانت تسريبات صحفية أشارت إلى أن "نتنياهو" تحدث مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري حول الملف الإيراني، من دون معرفة من الذي بادر إلى تلك المحادثة أو ما هي الأهداف المرجوة منها؟.

في الأثناء اتهمت صحيفة "إسرائيل اليوم" المقربة من رئيس الحكومة "الإسرائيلية" الإدارة الأمريكية برصد ملايين الدولارات -عن طريق منظمات ناشطة في الولايات المتحدة- بهدف تشجيع الفلسطينيين واليسار الصهيوني على التصويت في الانتخابات المرتقبة من أجل إسقاط "نتنياهو".

ومن جهتها ذكرت صحيفة "هآرتس" الناطقة بالعبرية أن ضباط احتياط في جيش الاحتلال طالبوا رئيس وزراء الكيان بإلغاء خطابه أمام الكونغرس ؛ واصفين إياه بالتدميري.

وفي المقابل نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مصدر في حزب "الليكود" الحاكم، قوله:" إنه يأمل بأن يؤدي خطاب نتنياهو إلى زيادة عدد المقاعد التي سيحصل عليها الحزب في الانتخابات التي ستجرى يوم السابع عشر من الشهر الجاري".
https://taghribnews.com/vdcaiyn6o49nae1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز