تاريخ النشر2017 24 May ساعة 22:59
رقم : 269130

سياسية ايرانوفوبيا باتت فاشلة وعديمة الجدوى

تنا
اكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي ان سياسة 'ايرانوفوبيا' وتكرار المزاعم التاريخية منتهية الصلاحية باتت عديمة الجدوى ومحكومة بالفشل.
سياسية ايرانوفوبيا باتت فاشلة وعديمة الجدوى
جاءت تصريحات قاسمي، ردا على مزاعم الرئيس الامريكي التي اطلقها من الاراضي المحتلة حول ما وصفه 'بتعهد الولايات المتحدة لمنع ايران من التقدم في السلاح النووي ودعم الارهاب' ؛ واصفا هذه المزاعم بانها تصريحات وهمية ومكررة.

واضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية قائلا ان ايران لم تسع ابدا للحصول على السلاح النووي لتدعي دولة ما بانها ستحول دون الحصول علي ذلك؛ وذلك تحقيقا لمآرب اخري.

واردف، ينبغي على هؤلاء ان يعلموا بان الجهات الدولية المعنية اكدت مرارا على التزام ايران بتعهداتها وعليه يجب ان يكون قد اتضح لهم بان سياسة التخويف من ايران وتكرار المزاعم التاريخية منتهية الصلاحية باتت سياسة فاشلة وعديمة الجدوى.

ولفت قاسمي الى ان الجانب المضحك في هذا الخصوص هو اطلاق هكذا مزاعم في مكان وعند اشخاص لم يسبق لهم ان التزموا باي من القوانين الدولية وخاصة منع امتلاك السلاح النووي؛ ولديهم ترسانة مليئة بالرؤوس النووية داخل الاراضي المحتلة.

وفي جانب اخر من تصريحاته، اكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية ان المزاعم القائلة بـ 'دعم ايران لتوسع الارهاب في المنطقة' هي مزاعم واهية وعارية من الصحة ؛ مضيفا ان تصدي ايران الحازم والقاطع للارهاب بات امرا واضحا وشفافا للجميع.

واستطرد قاسمي انه لولا مكافحة ايران لظاهرة الارهاب البغيضة لكان المجتمع الدولي يعاني اليوم من فاجعة مروعة وهي سيطرة الارهابيبن مثل داعش على الاراضي وتاسيس دولة لنشر سطوتها الاجرامية علي المنطقة والعالم.

وخلص المتحدث باسم الخارجية الايرانية الى القول ان الجمهورية الاسلامية تفتخر اليوم بانها تقف وبكل صدق وحزم بوجه الجماعات الارهابية المتهورة التي اتسعت ممارساتها الشريرة على صعيد العالم؛ ولاتزال ملتزمة بالكفاح بلاهوادة مع الارهاب.
/110
https://taghribnews.com/vdcaeonuw49ni61.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز