تاريخ النشر2014 16 September ساعة 11:08
رقم : 169032

واشنطن تهدد بقصف الدفاعات الجوية السورية

تنا
حذر مسؤولون امريكيون بارزون سوريا من استهداف الطيران الاميركي الذي يريد حسب زعمه قصف مواقع تنظيم داعش الارهابي هناك بان الطيران الاميركي سوف يستهدف الدفاعات الجوية السورية .
واشنطن تهدد بقصف الدفاعات الجوية السورية

ونقلت وكالة "رويترز" الثلاثاء ١٦ سبتمبر/أيلول عن المسؤولين الأمريكيين، الذين لم تذكر أسماءهم، قولهم إنه يجب على الرئيس السوري بشار الأسد ألا يتدخل لأن الولايات المتحدة تمتلك معلومات جيدة عن مواقع الدفاعات الجوية السورية ومنشآت القيادة والحكم.

وأكدوا أنه في حال أظهر جيش الأسد تهديدا للقوة الأمريكية في المنطقة فإنه سيضع الدفاعات الجوية السورية في خطر ، حسب زعمهم .

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد هدد بتدمير الدفاعات الجوية السورية بشكل كامل في حال "تجرأ" الجيش السوري على اعتراض الطائرات الأمريكية التي قد تقصف مواقع تنظيم داعش الارهابي داخل سوريا و الذي ترعرع في احضان الاميركان .
 
ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" في وقت سابق عن أوباما قوله إنه "إذا فكر الأسد بإصدار أوامر لقواته بإطلاق النار على الطائرات الأمريكية التي تدخل المجال الجوي السوري فسندمر الدفاعات الجوية السورية وسيكون هذا أسهل لقواتنا من مهاجمة وضرب مواقع داعش". 

وقد حذّرت الحكومة السورية في وقت سابق من ان اي تدخل عسكري في اراضيها بحجة مواجهة تنظيم داعش الارهابي دون التنسيق مع دمشق ، يعتبر اعتداء على الاراضي السورية وسيواجه ردا عسكريا بما في ذلك الطيران الاميركي .

وفي سياق متصل، يقدم نواب جمهوريون الثلاثاء مشروع قانون يعطي أوباما صلاحيات محدودة لتدريب وتسليح المعارضة السورية.

https://taghribnews.com/vdcaeon6u49niw1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز