تاريخ النشر2010 25 September ساعة 08:55
رقم : 26623

طهران:المعرض الدولي التاسع عشر للسجاد الايراني يفتح ابوابه امام الرواد

افتتح المعرض التاسع عشر للسجاد اليدوي الايراني ابوابه الخميس امام الزوار بهدف تفعيل اجواء التعامل بين المنتجين والتجار وتوسيع صادرات السجاد الايراني وذلك برعاية النائب الاول لرئيس الجمهورية ووزير التجارة في المقر الدائم للمعارض الدولية بطهران .
طهران:المعرض الدولي التاسع عشر للسجاد الايراني يفتح ابوابه امام الرواد
وكالة أنباء التقریب (تنا )



لقد تم هذا العام في المعرض التاسع عشر للسجاد اليدوي الايراني  توجية الدعوة ايضا لمؤسسات واتحادات التجار العالمية بهدف توسيع التبادل التجاري الدولي والتعرف اکثرعلى صناعة السجاد اليدوي الايراني .

واعتبر المدير التنفيذي للشرکة المساهمة للمعارض الدولية ، هذا المعرض من اکثر المعارض حضورا للزائرين المحليين والاجانب حيث سجلت ارقاما قياسية عالية في سجل هذا المعرض .

واضاف "کاظم اکبربور" ان صناعة السجاد الايراني لها تاريخ عريق يعود الى اکثر من ٢٥٠٠عاما وتجارب غنية ومساعي حثيثة لاجيال من الفنانين الايرانيين في هذا المجال بشکل متوالي وقد سجلت هذه الصناعة اکبر الرموز الحضارية البشرية .

ولفت الى ان زيادة التنافس في مجال صناعة السجاد اليدوي الايراني في العالم وهو ما يرمز الى نجاح صناعة السجاد في بلادنا امام المتنافسين الاخرين والذين يأخذون من فنون وروائع السجاد الايراني .

وقال " اکبربور " لقد شهد هذا العام نموا للشرکات المشارکة بنسبة ١٥% مقارنة بالاعوام السابقة حيث وصل عدد الشرکات الى ٥٠٤ شرکة فيما کان عدد الشرکات المشارکة في العام الماضي ٤٣٦ شرکة .

يذکر ان هذا المعرض سيستقبل الزوار الکرام من الخميس ( ٢٣ ايلول الجاري ) الى يوم الاربعاء القادم ( ٢٩ ايلول ) وذلک من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة السابعة بعد الظهر للتعرف على الفن الايراني الاصيل في مجال صناعة لسجاد اليدوي الاصيل .
https://taghribnews.com/vdcaeinu.49niu1kzk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز