تاريخ النشر2016 9 October ساعة 08:46
رقم : 247332

واشنطن تراجع تعاونها العسكري مع السعودية بعد المجزرة في صنعاء

تنا
أعرب المتحدث باسم مجلس الأمن القومي للبيت الأبيض نيد برايس السبت عن قلق واشنطن العميق حيال الغارة التي استهدفت قاعة للعزاء في صنعاء وأسفرت عن مقتل أكثر من 140 شخصا وإصابة مئات آخرين. وأضاف برايس أن "التعاون الأمني مع السعودية ليس شيكا على بياض".
واشنطن تراجع تعاونها العسكري مع السعودية بعد المجزرة في صنعاء
أعلنت الولايات المتحدة السبت أنها بدأت عملية "مراجعة فورية" للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، بعدالغارة التي نسبت إليه وأسفرت عن مقتل أكثر من 140 شخصا.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي للبيت الأبيض نيد برايس في بيان "نشعر بقلق عميق حيال التقارير عن الغارة اليوم على قاعة للعزاء في اليمن، والتي، إذا تأكدت، ستكون استمرارا للسلسلة المقلقة من الهجمات التي تضرب المدنيين اليمنيين".

وأوضح أن "التعاون الأمني للولايات المتحدة مع السعودية ليس شيكا على بياض (...) وفي ضوء هذه الحادثة وغيرها من الحوادث الأخيرة، شرعنا في مراجعة فورية لدعمنا الذي سبق وانخفض بشكل كبير للتحالف الذي تقوده السعودية" حسب زعمه .

وقد استشهد واصيب اكثر من 700 شخصا في المجزرة التي ارتكبها نظام ال سعود في صنعاء استهدفت قاعة للعزاء، بحسب ما قال المنسق الإنساني للأمم المتحدة في اليمن جايمي ماكغولدريك.

ووصف ستيفن أوبراين، نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، الهجوم بـ "المروع والبشع"، قائلا إن عدد الضحايا من المرجح أن يرتفع.

وقال أوبراين إن الهجوم "يسلط الضوء مرة أخرى على الخطر الكبير على المدنيين عندما يتم استخدام أسلحة متفجرة في المناطق السكنية".

التحالف العدواني العربي بقيادة السعودية نفى وبكل صلافة ووقاحة استهداف قاعة العزاء في صنعاء ، داعيا الى تحقيق فوري بمشاركة خبراء من امريكا في هذا الحادث المروع .
 
https://taghribnews.com/vdcae0nuu49nye1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز