تاريخ النشر2016 25 May ساعة 15:09
رقم : 232680

الزاملي للميادين: هناك إرادة دولية بعدم تحرير الفلوجة

تنا
رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي يؤكد عدم إيفاء التحالف الدولي بوعده بضرب مواقع داعش في الفلوجة، مشيراً إلى وجود إرادة دولية بعدم تحرير المدينة. ويقول في مقابلة مع الميادين إن المرحلة الثانية من العملية بدأت على أن تشهد الأيام المقبلة عملية تحرير المدينة.
الزاملي للميادين: هناك إرادة دولية بعدم تحرير الفلوجة
قال رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي حاكم الزاملي إن هناك على ما يبدو إرادة دولية بعدم تحرير الفلوجة مؤكداً أن التحالف الدولي لم يوجه أي ضربة لتنظيم داعش في الفلوجة منذ بدء العمليات العسكرية لاستعادة السيطرة على المدينة.

وفي مقابلة خاصة مع الميادين من جنوب الفلوجة حيث تتواصل المعارك بين القوات العراقية من جيش وحشد شعبي وشرطة اتحادية وجهاز مكافحة الإرهاب، قال الزاملي "إن القائد العام للقوات المسلحة (حيدر العبادي) أوعز للتشكيلات والحشد البدء بمعركة الفلوجة على أن يواكب التحالف الدولي العملية بالضربات الجوية لكن التحالف الدولي لم يوجه ضربة واحدة منذ بدء العمليات حتى الآن.

عمل التحالف الدولي صفر وكأن هناك إرادة دولية بعدم تحرير الفلوجة. وهذا خطر" داعياً العبادي "إلى الضغط على التحالف الدولي".الزاملي شدد على أهمية تحرير الفلوجة لكونها "خاصرة بغداد والأخطر لجهة التهديد للعاصمة لابتعادها 50 إلى 60 كيلومتراً عنها" مشيراً إلى أنه كان "هناك من يحاول أن يحرف البوصلة عن تحريرها بعد تحرير بيجي وصلاح الدين، باتجاه مناطق أوسع وأبعد كالموصل والرطبة".

وتابع الزاملي إنه "بالرغم من أهمية المناطق الأخرى لكن الأهم هو تحرير الفلوجة باعتبار أنها الأقرب إلى بغداد وما تشكله من عاصمة حقيقية لداعش فضلاً عما تحويه من سيارات مفخخة وانتحاريين وأحزمة ناسفة وعمليات تجنيد مقاتلين" مؤكداً أنه رغم عدم التغطية الجوية للتحالف الدولي فإن لدى القوات العراقية بمختلف تشكيلاتها القوة الجوية التي تواكب التقدم الميداني الذي انتهت المرحلة الأولى منه وبدأت المرحلة الثانية. وختم بأن "الأيام المقبلة ستشهد تحرير الفلوجة وننتهي من آخر معاقل داعش الذي يهدد العاصمة وبعدها نتجه الى الموصل".   
 
https://taghribnews.com/vdcaaunuw49nei1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز