تاريخ النشر2015 22 May ساعة 22:01
رقم : 192487

تفجير إرهابي وهابي يستهدف مسجد الامام علي(ع) بالقطيف شرق السعودية

تنا
استشهد حوالي عشرين شخصاً من المصلين وأصيب نحو مئة آخرين في اعتداء ارهابي استهدف مسجد الامام علي عليه السلام في بلدة القديح بمنطقة القطيف شرقي السعودية .
تفجير إرهابي وهابي يستهدف مسجد الامام علي(ع) بالقطيف شرق السعودية
 
ونقلت وسائل إعلام عن سكان المنطقة قولهم "إن إرهابيا تكفيريا انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه في مسجد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام في قرية القديح عندما كان نحو 150 شخصا يصلون الجمعة ما أسفر عن استشهاد حوالي عشرين شخصا من المصلين واصابة مئة اخرين بجروح "

وزارة داخلية آل سعود، قالت في بيان صادر عنها اليوم الجمعة أنه "أثناء أداء المصلين شعائر إقامة صلاة الجمعة بمسجد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام ببلدة القديح بمحافظة القطيف، قام أحد الأشخاص بتفجير حزام ناسف كان يخفيه تحت ملابسه، مما نتح عنه مقتله واستشهاد وإصابة عدد من المصلين"، مدعية إن "الجهات المختصة باشرت مهامها في نقل المصابين إلى المستشفى، وتنفيذ إجراءات ضبط الجريمة الإرهابية والتحقيق فيها، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية".

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي قد تناقلت مقطع فيديو يظهر عدد من عناصر الأمن السعودي وقد تجمعوا حول أشلاء الانتحاري، وهم يترحمون عليه، الأمر الذي استفز أهالي الضحايا أكثر، وأشارت صفحات معارضة لنظام آل سعود إلى أن النظام السعودي هو من قام بدعم هذه العملية في خطوة منه لإطلاق التنظيمات التكفيرية (القاعدة و داعش) في داخل المناطق المعارضة له.

يشار إلى أن القديح تقع في الركن الشمالي الغربي من مدينة القطيف، وتبعد عنها حوالي 2 كم  تقريباً، في وسط غابة كثيفة من النخيل.

يذكر أن النظام السعودي كان قد نفذ قبل فترة عمليات دهم واعتقال في المناطق الشرقية، وادعى حينها إنه ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات في منطقة العوامية.

وفي بيان تبنى تنظيم داعش الارهابي العملية الاجرامية بحق المصلين في القطيف مهددا بشن عمليات ارهابية اخرى ضد اتباع ال البيت عليهم السلام . 


 
https://taghribnews.com/vdcaaun6049noy1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز