تاريخ النشر2015 2 February ساعة 11:39
رقم : 181182

التشاد تقصف مواقع لبوكو حرام في غامبورو النيجيرية

تنا
شن الطيران التشادي هجمات على مدينة غامبورو النيجيرية الواقعة على مقربة من الحدود مع الكاميرون والتي يتحصن فيها مقاتلو بوكو حرام. وأفاد ضابط في الجيش التشادي أن الهدف من هذه العملية هو التمهيد لشن عملية برية ضد مقاتلي بوكو حرام الذين يسيطرون على مدينة غامبورو وتحريرها منهم .
التشاد تقصف مواقع لبوكو حرام في غامبورو النيجيرية
تعرض إرهابيو بوكو حرام المتحصنون في مدينة غامبورو النيجيرية المحاذية للحدود مع الكاميرون، بعد ظهر الأحد لقصف شنته مروحيات مقاتلة تابعة للجيش التشادي. 

وأفاد مراسل وكالة الأنباء الفرنسية الموجود في مدينة فوتوكول المجاورة أن مروحيتين من طراز "ام آي 24" قصفتا لساعتين مواقع الإسلاميين الذين يسيطرون على غامبورو. 

واثر القصف، صرح قائد الكتيبة التشادية في فوتوكول الجنرال احمد داري بزين أمام  التلفزيون الوطني "نحن عازمون على مقاتلة العدو"، مؤكدا أن "معنويات (القوات) مرتفعة جدا". 

وغامبورو التي قصفها الطيران التشادي السبت، يفصلها عن فوتوكول حيث تتمركز القوات التشادية والكاميرونية جسر بطول 500 متر. 

وأوضح ضابط في الجيش التشادي أن "المدينة تحت سيطرة بوكو حرام. إنهم في كل أنحاء المدينة، يختبئون في المنازل وقد نشروا قناصين في كل مكان". 

وأضاف "عبر هذا القصف، نسعى إلى شل حركة العدو تمهيدا لتحرير غامبورو" عبر عملية برية. 

وكان الجيش النيجيري أعلن الأحد انه صد هجوما شنته بوكو حرام للسيطرة على مدينة مايدغوري شمال شرق نيجيريا بعد نحو 12 ساعة من بدء القتال، وذلك قبل أسبوعين من الانتخابات العامة. 

ويعد هذا الهجوم على العاصمة الإستراتيجية لولاية بورنو ثاني محاولة يقوم بها الإسلاميون للسيطرة على المدينة خلال أسبوع. 

من ناحية أخرى قتل سبعة أشخاص على الأقل الأحد في هجوم انتحاري استهدف اجتماعا سياسيا في بوتيسكوم شمال شرق نيجيريا، بحسب ما ذكر شهود والشرطة .

ومساء الأحد قتل خمسة أشخاص في انفجارين في مدينة غومبي الشمالية استهدف احدهما حاجزا عسكريا.
https://taghribnews.com/vdcaa6n6u49na61.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز