تاريخ النشر2017 16 January ساعة 08:19
رقم : 257115

الشيخ ناطق نوري: آية الله رفسنجاني كان مفسراً مجدداً ومديراً حكيماً وسياسياً ذكياً

تنا
وصف عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام ومستشار قائد الثورة الإسلامية ، علي اكبر ناطق نوري رئيس تشخيص النظام آية الله هاشمي رفسنجاني بأنه كان مفسراً مجدداً ومديراً حكيماً وسياسياً بارعاً.
الشيخ ناطق نوري: آية الله رفسنجاني كان مفسراً مجدداً ومديراً حكيماً وسياسياً ذكياً
وخلال مراسم مرور أسبوع علي رحيل آية الله هاشمي رفسنجاني التي أقيمت في مرقد الإمام الخميني (رحمه الله) (جنوب طهران) قال ناطق نوري: إن آية الله رفسنجاني خالد لأنه ترك لنا المزيد من العبر من خلال حياته وسيرته وسلوكياته وكذلك من خلال إنتقاله إلی جوار ربه.

وقال إن الخصلة الأخري التي كان يتمتع بها الفقيد الراحل هي حالة التبصر والطموح الكبير والإهتمام بالمصالح الوطنية للبلاد لافتاً إلی أن الفقيد كان يسعي إلی إيران عامرة وقوية سواء علی صعيد المنطقة أو العالم أجمع.

وأشار إلی أن آية الله رفسنجاني وعندما كان رئيساً للبلاد مرت البلاد بحرب لثمان سنوات لكن آية الله رفسنجاني تحمل المسؤولية وعمل علی إنجاز المشاريع العملاقة.

وقال: إن كل ما لدينا من مشاريع بتروكيماوية تعود إلی تلك الفترة فلقد كنا نستورد الأسمدة من الخارج بينما اليوم نقوم بتصدير البتروكيماويات والصلب والأسمنت إلی خارج البلد.

وأشار إلی أن كل ما تم بناؤه من سدود يعود إلی حكومة هاشمي رفسنجاني وذلك في الوقت الذي كان يترواح سعر برميل النفط بين 8 إلی 10 دولارات.

وقال: إن الفقيد كان ثابتاً علی أسس الثورة ولم يساوم عليها مع أحد وكان رفيقاً للإمام الراحل كما كان رفيقاً ومؤمناً بقائد الثورة الإسلامية وکان صبورا وحلیما اتجاه الاتهامات التي كانت توجه اليه من جانب التيار الاصولي بسبب سياساته المنفتحة الاقتصادية والدولية .
https://taghribnews.com/vdca60num49nm61.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز