تاريخ النشر2016 27 May ساعة 09:02
رقم : 232770

الشيخ قاسم: البقاء في ساحة المقاومة هو الأصل والهروب هو الذي يضع علامات إستفهام

تنا-بيروت
قال نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم أن " البعض قال بعد الإنتصار والتحرير في العام ألفين بأن علينا أن نجمع سلاح المقاومة ما دام قد تم التحرير .
الشيخ نعيم قاسم
الشيخ نعيم قاسم

واضاف " انهم يقولون أن الأرض تحررت ولم يبق سوى مزارع شبعا الصغيرة التي لا تحتاج إلى كل هذا الأمر، ويمكننا تحريرها بالسياسة الدولية، فكان جوابنا حينها ونقول لهم اليوم إن سلاحنا سيبقى معنا لنحمي التحرير بعد أن حققناه، لأنه ما من أحد يضمن أن لا تعود إسرائيل مرة ثانية لتحتل لبنان".

وأضاف الشيخ قاسم خلال رعايته حفل إعلان النتائج للمسابقة الثقافية للطلاب الثانويين والمهنيين التي أقامتها التعبئة التربوية في الحزب لمناسبة عيد المقاومة والتحرير في مدارس المصطفى في مدينة النبطية "من يضمن أن تخرج إسرائيل من مزارع شبعا، ومن يضمن ألا تبقى إسرائيل في فلسطين المحتلة، وتؤسس هذه القاعدة الثابتة لها التي تتحكم من خلالها بكل المنطقة".

وأكد الشيخ قاسم  "أن قضية فلسطين في الحقيقة هي قضيتنا لأنها قضية كل العرب والمسلمين وقضية كل المستقبل، وهي ليست قضية أرض لآخرين أو لجيران، لافتا الى أنه ومن هنا كان موقفنا بأن إستمرارية المقاومة ضرورة بل واجب.

وتابع الشيخ قاسم نحن نقول للذين لا يقاومون أنتم تتحملون مسؤولية عدم المقاومة لحماية أجيالنا وحماية لبنان وحماية المستقبل، وأن البقاء في ساحة المقاومة هو الأصل والهروب من هذه الساحة هو الذي يضع علامات إستفهام" , مضيفا ولمن يتصور أننا سننصرف إلى المقاومة ونترك الدولة له، فالدولة والمقاومة صنوان يسيران معا، ولن نسلم هذه الدولة لآخرين يعبثون فيها، بل نريد أن نكون شركاء في بناء هذا البلد كما كنا متصدين في المقاومة والتحرير. 

 
https://taghribnews.com/vdca0unuw49ne01.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز