تاريخ النشر2017 28 March ساعة 13:13
رقم : 263875

عملاء الاعلام السعودي يواجهون ازمة مالية ..صحيفة الحياة نموذجاً

تنا
تعاني صحيفة "الحياة" احد اكبر الصحف الموالية للسياسات السعودية والضادرة في لندن ، من ازمة مالية بسبب الازمات المالية المتواصلة للنظام السعودي بسبب الحروب التي اشعلها في المنطقة .
عملاء الاعلام السعودي يواجهون ازمة مالية ..صحيفة الحياة نموذجاً
مؤسسة الصحيفة وملكيتها تعود الى الكاتب اللبناني كامل مروة ، حيث اشتراها الامير خالد بين سلطان بن عبد العزيز من ورثة مؤسسة هذه الصحيفة عام 1988 .

تعتبر هذه الصحيفة الى جانب صحيفة "الشرق الاوسط" من كبريات الصحف العملية للنظام السعودي واحج ابواقه الاعلامي في العالم .

وخلال اجتماع في هذا الاسبوع اعلن مدير تحرير الجريدة رفلة خرياطي ، حسب صحيفة الاخبار ، ان الصحيفة تعاني من ازمة مالية ولم تصلها أي تحويل مالي من السعودية منذ ثلاثة اشهر ، ولهذا من المحتمل ان تغلق الصحيفة ابوابها في لندن شهر نيسان / ابريل المقبل .

وبحسب تقرير "الأخبار" فإن خرياطي نقل للموظفين إن "هذا الشهر سيتم وقف الطباعة والتوزيع في لندن، ولن تدفع رواتب المراسلين والمستكتبين".

وأضاف مدير تحرير الصحيفة "تم تأمين رواتب شهر آذار/ مارس للموظفين، لكنها غير مؤمنة للشهر المقبل". وقالت الأخبار أنه من الأرجح أن تلجأ شركة "مكشف" إلى حجة الإفلاس، كحل لعدم دفع إلتزامتها المالية المستحقة للموظفين الذين سيتم تسريحهم، وتصفية مكتب لندن.

ورجحت الأخبار أن تكون دبي المقر الرئيس البديل بعد التصفية، معتمدة على معلومات من دبي تتحدث عن أن طقم العمل في مكتب الصحيفة يجري تجارب لإصدار نسخة ورقية، رغم أن المكتب كان مسئولا عن الموقع الإلكتروني للصحيفة فقط.
 
https://taghribnews.com/vdca0enum49nia1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز