تاريخ النشر2014 2 September ساعة 15:43
رقم : 167872

مجلس خبراء القيادة يبدأ اعماله بمشاركة الرئيس روحاني

تنـا
بدأ مجلس خبراء القيادة الايراني اجتماعه السادس عشرفي طهران، اليوم الثلاثاء، برئاسة آية الله هاشمي شاهرودي وبحضور الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني، وآية الله "هاشمي رفسنجاني، وآية الله صادق أملي لاريجاني، وآية الله حسيني بوشهري، واعضاء اخرين.
مجلس خبراء القيادة يبدأ اعماله بمشاركة الرئيس روحاني
واشار آیة الله هاشمی الشاهرودی في الکلمة التي القاها في بدء الاجتماع، الی "النصر العظیم الذي حققه الشعب الفلسطیني في غزة وصموده البطولي المشرف أمام جیش کیان الاحتلال الصهیوني المدجج بمختلف أنواع الاسلحة المتطورة والحدیثة..".


وفي جانب اخر من كلمته، اعتبر آیة الله هاشمي الشاهرودي ان "ولایة الفقیه"، امتداد لولایة النبی محمد (ص) والائمة الاطهار (ع) في عصر غیبة (المهدي المنتظر)؛ موضحا أن "علماء الدین، (وبحسب نظرية ولاية الفقيه)،  یقدمون الفقیه الجامع للشرائط الى المجتمع الاسلامي لیتسلم مهام ولایة الفقيه؛ لافتا الى ان مجلس خبراء القیادة اصبح العین الساهرة للمجتمع الاسلامي، من اجل الاشراف علی أدائه وبذلک یصبح الخبراء القيادة مرکز الجمع بین اسلامیة النظام وجمهوریته في الوقت ذاته.

وأکد نائب رئيس مجلس خبراء القيادة في ايران، أن "مجلس خبراء القیادة أدی خلال العقود الثلاثة المنصرمة دورا محوریا للجمع بین الاسلام والجمهوریة حیث تعتبر هذه النظریة من ابداعات الامام الخمیني طاب ثراه".

يذكران رئيس مجلس خبراء القيادة آية الله "مهدوي كني" تغيب عن الجلسة اليوم، بسبب حالته الصحية المتردية، وبذلك، فقد تولى رئاسة الجلسة، نائب الرئيس آية الله "هاشمي شاهرودي".
https://taghribnews.com/vdca00n6u49nia1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز