QR codeQR code

اختتام اعمال اجتماع اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية في مشهد

تنا

4 Jul 2017 ساعة 22:44

اختتمت عصر اليوم الثلاثاء في مدينة مشهد المقدسة /شمال شرق ايران/ اعمال اجتماع الجمعية العامة لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية في دورته التاسعة.


ووصف الامين العام لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية حجة الاسلام علي كريميان في مراسم الختام، ان الاجتماع كان ناجحا، مشيرا الى مضي 10 سنوات على تأسيس الاتحاد.

وقال كريميان: قبل 12 عاما كانت وسائل الاعلام في العالم الاسلامي، محكومة بالصمت ، وكان تبادل المعلومات يجري من جانب واحد، لكن حاليا لم تعد وسائل الاعلام الاسلامية متلقية فقط وانما ناطقة والآخرون ايضا يتلقون منها.

واشار الى انه قبل 12 عاما لم تكن توجد قنوات فضائية سليمة ولكن اليوم توجد عشرات القنوات الفضائية  التي بامكان العوائل مشاهدتها بدون اية هواجس، وهذه خدمة للعالم الاسلامي والبشرية ونجاحا يستحق التقدير.

واكد كريميان ان عقد اجتماع اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية يعد فرصة للتعريف بالامكانيات القيمة الموجودة في مدينة مشهد المقدسة.

وتطرق الى اقامة السوق السابق للفيلم الاسلامي على هامش المؤتمر تحت شعار " الانتاج النظيف، وسيلة الاعلام النظيفة،الجيل النظيف" معتبرا ان هذه السوق حققت امكانيات قيمة بعد اقامة سبع دورات.

كما تم في هذه المراسم تكريم المضحين وعوائل شهداء وسائل الاعلام الاسلامي،

يذكر ان الدورة التاسعة لاجتماع اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية اقيمت بحضور 600 ضيف من داخل وخارج ايران و230 شبكة اذاعية وتلفزيونية من 36 بلدا في اطار فعاليات "مشهد عاصمة الثقافة الاسلامية" وعقد للفترة من 2 الى 4 تموز / يوليو.

وكانت الايسيسكو  (ISESCO) التابعة لمنظمة التعاون الاسلامي قد اختارت مشهد عاصمة للثقافة الاسلامية لعام 2017.
/110

 


رقم: 273936

رابط العنوان :
https://www.taghribnews.com/ar/news/273936/اختتام-اعمال-اجتماع-اتحاد-الإذاعات-والتلفزيونات-الإسلامية-في-مشهد

وكالة أنباء التقريب (TNA)
  https://www.taghribnews.com