QR codeQR code

فيسبوك: إعلانات روسية أثرت على نتائج الانتخابات الأمريكية

تنا-بيروت

13 Sep 2017 ساعة 14:37

شركة فيسبوك تؤكد أن بعض الإعلانات التي اشتراها الروس على فيسبوك في العام الماضي روجت لمناسبات مختلفة خلال حملة الانتخابات الرئاسة الأمريكية مما يشير إلى أن التدخل المزعوم قبل الانتخابات.


أكدت شركة فيسبوك، اليوم الأربعاء، أن بعض الإعلانات التي اشتراها الروس على فيسبوك في العام الماضي روجت لمناسبات مختلفة خلال حملة الانتخابات الرئاسة الأمريكية مما يشير إلى أن التدخل المزعوم قبل الانتخابات.

موسكو — سبوتنيك. ونقلت وكالة "رويترز" بيان شركة فيسبوك، وجاء فيه، أن إغلاق الشركة ما وصفته الأسبوع الماضي بصفحات تابعة للروس تضمن وقف "العديد من المناسبات التي تم الترويج لها".


هذا وامتنعت مؤسسة فيسبوك عن إعطاء تفاصيل تلك المناسبات.

وأعلنت وسائل الإعلام الأمريكية، في وقت سابق، أن وفقاً لبيانات شركة فيسبوك، قامت "بوتات انترنت" روسية أثناء السباق الرئاسي الأمريكي بشراء ساحات إعلان في هذه الشبكة الاجتماعية بهدف التأثير على نتائج الانتخابات.

بينما أكد الشركة الأمريكية المتخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت "غوغل" الأسبوع الماضي، أنه ليس لديها أي دليل على منصاتها الإعلانية يفيد بوجود حملة دعائية روسية على عكس ما تقول مؤسسة فيسبوك إن حملات إعلامية روسية ظهرت على شبكتها قبل وبعد انتخابات الرئاسة الأمريكية العام الماضي.

وصرح المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، الخميس في الـ6 من الشهر الجاري، بأن الكرملين ليس على علاقة بمزاعم قيام برامج حاسوبية من روسيا بشراء ساحات الإعلان في "فيسبوك" من أجل التأثير على الانتخابات الأمريكية.


رقم: 283624

رابط العنوان :
https://www.taghribnews.com/ar/news/283624/فيسبوك-إعلانات-روسية-أثرت-على-نتائج-الانتخابات-الأمريكية

وكالة أنباء التقريب (TNA)
  https://www.taghribnews.com